vendredi 15 juin 2012


4 commentaires:

  1. إلى السادة أعضاء النقابة العامة للتعليم الأساسي الذين قاموا بالتفاوض مع وزارة التربية .
    لماذا لم يتمّ التنصيص على تفعيل النقطة الثانية من محضر الإتفاق الذي انعقد يوم 24 أكتوبر 2011 والذي ينصّ على : "يرتقي إلى رتبــة أستـاذ مدارس إبتدائية معلمـو التطبيق ومعلمـو التطبيق الأول إثر الحصول على الإجـازة أو الأستاذية"
    وبالتالي يحقّ لمن تحصل خلال هذه السنة على الإجازة أو الأستاذية أو تحصل على رتبة معلم تطبيق حصة أكتوبر 2011 الترقية إلى رتبة أستاذ مدارس إبتدائية بما أنه استوفى شرطي الشهادة العلمية ومعلم تطبيق.
    هذا، وتجدر الإشارة إلى قرارات التسمية للمعلمين الذين تمّ ترقيتهم حصة أكتوبر 2011 لم ترد على المعنيين بالأمر إلى اليوم.
    وشكرا

    RépondreSupprimer
  2. Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.

    RépondreSupprimer
  3. لقد قامت المندوبيات الجهوية بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي بإصدار مطبوعات تتعلق بالترقية الآلية طبقا لما تم الإتفاق حوله خلال جلسات التفاوض وهي متواجدة على شبكات التواصل الإجتماعي.

    بالنسبة للمعلمين متى يتم إصدار هذه المطبوعات بخصوص الترقية الآلية لأصحاب الشهائد العليا والمتحصلون على رتبة معلم تطبيق حصة أكتوبر 2011 بما انّهم استوفو شرط معلم تطبيق والشهادة العلمية.
    هذا وتجدر الإشارة إلى أن جلّ المعلمين الذين تمّ تسميتهم برتبة معلم تطبيق لديهم أقدمية في العمل فاقت 04 أو 05 سنوات الأقدمية في العمل للمعلم أول الذي تفاوضتم لأجل تسميته برتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2012 بما أن لديه أ3 والمعلم مترسم هو من صنف ب ولا يحقّ في الوظيفة العمومية التدرّج بدرجتين. وبما أن المعلم مترسم أصبح معلم تطبيق منذ 01 أكتوبر 2011 أي تحصل على أ3 أصبح هو الأولى بترقيته إلى رتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2012.

    علما وأن قرارات التسمية لم ترد على المعنيين بالأمر وبالتالي يحق للمعنيين بالأمر تقديم الإعلام بالنتيجة النهائية الذي تمّ نشره على الشبكة التربوية.
    هذا نداء إلى أعضاء النقابة العامة للتعليم الأساسي فهل من أذن صاغية تردّ على رسالتي.

    RépondreSupprimer
  4. السلام عليكم
    أريد أن أقدّم بعض الاقتراحات للنقابة العامة للتعليم الاساسي في ما يخصّ منحة العودة المدرسيّة للتفاوض لاحقا حولها:لا شك أن الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد يتطلب من الجميع الانتباه و التروي التخطيط المحكم في التعامل مع سلطة الاشراف و الراي العام. الملاحظ أنّ وزارة التربية تضع عديد الاعتبارات من ذلك أنها تتوقع أن بقية القطاعات سيطالبون بالمنحة و بالتالي فان الوزارة تسعى الى التخفيض فيها للمعلمين قدر الإمكان لتوفّر للبقية الاموال اللازمة.و من هنا فاني أقترح أن توفّر لنا وزارة التربية اللوازم العينية اللازمة:ميدعتان،المعينات البداغوجية،أوراق المذكرات،لوازم زينة القسم،دفتر اعداد الدروس،كراسات التناوب،أوراق الطباعة...و في هذه الحالة فاننا سنكسب الرأي العام الذي سيتأكد كم كان يعاني المعلم (و هو الموظف الوحيد تقريباالذي يشتري أذوات عمله من ماله الخاص)و سيتأكد أيضا أن مطالبنا ليست مالية نقدية (كزيادة) و انماهي مطالب أكثر من مشروعة (في علاقة بتحسين ظروف عمل المعلم).و شكرا.

    RépondreSupprimer