samedi 21 avril 2012


4 commentaires:

  1. السلام عليـــــــــــــــكم،
    هل من الممكن اطلاعنا على فحوى المفاوضات الدائرة مع وزارة التربية حول توقيت عمل أساتذة المدارس الابتدائية.
    من المعلوم ان خطة استاذ اول للمدارس الابتدائية ستدخل حيز التنفيذ بداية من اكتوبر 2012 فهل يعقل ان يدرس استاذ التعليم الثانوي 18 ساعة و استاذ اول للمدارس الابتدائية 20 ساعة؟

    RépondreSupprimer
  2. ما فاتكم أغرب!فأنا أستاذ مدارس ابتدائية منذ 2009 و لديّ14 سنة أقدميّة أدرّس 22 ساعة و نصف أسبوعيّا بالتمام والكمال،في حين أن زملاءنا في الثانوي من الحائزين على شهادة المرحلة الاولى فقط يدرسون 18 ساعة.فباسمي و باسم زملائي نريد من ممثلنا النقابي وضع حد لهذا الميز و لسياسة الكيل بمكيالين خاصة و أننا في مرحلة جديدة يُفترض أن يكون فيه الراي العام مجندا لاعادة الحقوق المغتصبة لاصحابها.و شكرا.

    RépondreSupprimer
  3. الرجاء مفاوضة الوزارة بخصوص تفعيـل النقطة الثانية من محضر الإتفاق الذي انعقد يوم 24 أكتوبر 2011 والذي ينصّ على : "يرتقي إلى رتبـة أستـاذ مدارس إبتدائية معلمـو التطبيق ومعلمـو التطبيق الأول إثر الحصول على الإجـازة أو الأستاذية"
    وبالتالي يحقّ لمن تحصّل خلال هذه السنة على الإجازة أو الاستاذية أو تمّت ترقيته إلى رتبة معلم تطبيق حصة أكتوبر 2011 الترقية إلى رتبة أستاذ مدارس إبتدائية بما أنه استوفى شرطي الشهادة العلمية ومعلم تطبيق.

    وشكرا

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. في ما يتعلق بساعات عمل اساتدة المدارس الابتدائية فان محضر 13سبتمبر ينص على تنظير اساتدة المدارس الابتدائية بزملائهم في الثانوي باتفاق بيننا ووزارة التربية ولدلك فاننا نطالبها باحترام تعهداتها وتمكين اساتدة المدارس الابتدائيةمن 18ساعة اسبوعيا وقد ورد موقف النقابة بمحضر 26افريل 2012 كما ورد بلائحة الهياة الادارية المنعقدة يوم 27افريل2012

      Supprimer