samedi 19 mai 2012


4 commentaires:

  1. المرجو مراجعة وزارة التربية بخصوص تسمية المعلمون أول المتحصلين على الأستاذية الذين تمّ انتدابهم منذ 03 أو 04 سنوات برتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2012 وترقية المعلمين المترسمين المتحصلين على الأستاذية الذين تم انتدابهم منذ 07 أو 08 سنوات وبعد أن قاموا بنيابات مستمرة فاقت لدى البعض السنتين إلى رتبة معلم أول ثم يرتقون إلى رتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2013 وسبتمبر 2014، هل هذا معقول ؟ من أحقّ بتسميته برتبة أستاذ مدارس إبتدائية : المعلم المتحصل على الأستاذية والمُنتدبُ منذ 07 أو 08 سنوات أم المعلم المتحصل على الأستاذية الذي تم انتدابه منذ 03 أو 04 سنوات ؟ فما ذنب المعلم المترسم إن كانت وزارة التربية عند انتدابه قامت بتسميته برتبة معلم مترسم وقامت بتسمية من وقع انتدابهم بعد ذلك بأربع سنوات برتبة معلم أول !!!
    وفي إطار إرساء مبدأ العدالة الذي ننشده وقصد إعطاء كلّ ذي حقّ مشروع حقّـه أصبح من الضروري إعادة النظر في هذا الإتفاق وتحيينه وذلك بإرساء شرط الأقدمية في العمل لكافة المعلمين المترسمين والمعلمين الأول المتحصلين على الإجازة أو الأستاذية عند الإنتداب في تسميتهم برتبة أستاذ مدارس إبتدائية .
    وشكرا على إيلائكم هذا الموضوع ما يستحقه من عناية قصد رفع هذه المظلمة.

    RépondreSupprimer
  2. الرجاء مراجعة الإتفاق الموقع بتاريخ 14 ديسمبر 2011 بخصوص تسمية المعلمون أول المتحصلين على الأستاذية الذين تمّ انتدابهم منذ 03 أو 04 سنوات برتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2012 وترقية المعلمين المترسمين المتحصلين على الأستاذية الذين تم انتدابهم منذ 07 أو 08 سنوات وبعد أن قاموا بنيابات مستمرة فاقت لدى البعض السنتين إلى رتبة معلم أول ثم يرتقون إلى رتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2013 وسبتمبر 2014، هل هذا معقول ؟ من أحقّ بتسميته برتبة أستاذ مدارس إبتدائية : المعلم المتحصل على الأستاذية والمُنتدبُ منذ 07 أو 08 سنوات أم المعلم المتحصل على الأستاذية الذي تم انتدابه منذ 03 أو 04 سنوات ؟ فما ذنب المعلم المترسم إن كانت وزارة التربية عند انتدابه قامت بتسميته برتبة معلم مترسم وقامت بتسمية من وقع انتدابهم بعد ذلك بأربع سنوات برتبة معلم أول !!!
    وفي إطار إرساء مبدأ العدالة الذي ننشده ورفع هذه المظلمة وقصد إعطاء كلّ ذي حقّ مشروع حقّـه أصبح من الضروري إعادة النظر في هذا الإتفاق وتحيينه وذلك بإرساء شرط الأقدمية في العمل لكافة المعلمين المترسمين والمعلمين الأول المتحصلين على الإجازة أو الأستاذية عند الإنتداب في تسميتهم برتبة أستاذ مدارس إبتدائية .
    وشكرا على تفهّمكم لهذا الموضوع الذي أتمنى أن يقع درسه بكل جدية لأنه سيخلق مشكلا في كيفية التعامل مع المعلمين المترسمين والمعلمين الأول المتحصلين على الأستاذية عند الإنتداب.

    RépondreSupprimer
  3. الرّجاء موافاتنا بجديد أخبار القطاع وبآخر تطوّرات المفاوضات الجاريةمع وزارة التربية عامة وخاصة في مايتعلق بموضوع ترقية المعلمين المترسمين المنتدبون منذ 07 سنوات والمعلمين الأول المنتدبون منذ 03 سنوات المتحصلين على شهادة الأستاذية عند الإنتداب
    وشكرا على تفهّمكم وإيلائكم هذا الموضوع ما يستحقه من عناية لرفع مظلمة سوف يقع تسليطها على المعلمين المترسمين إذا لم يقع تحيين الإتفاق الممضى منذ 14 ديسمبر 2011

    RépondreSupprimer
  4. إلى السادة أعضاء النقابة العامة للتعليم الأساسي

    الرّجاء موافاتنا بجديد أخبار القطاع وبآخر تطوّرات المفاوضات الجارية مع وزارة التربية عامة وخاصة في ما يتعلق بموضوع ترقية المعلمين المترسمين المنتدبون منذ 07 سنوات والمعلمين الأول المنتدبون منذ 03 سنوات المتحصلين على شهادة الأستاذية عند الإنتداب على الصفحة الخاصة بالنقابة العامة للتعليم الأساسي. وشكرا على تفهّمكم وإيلائكم هذا الموضوع ما يستحقه من عناية لرفع مظلمة سوف يقع تسليطها على المعلمين المترسمين إذا لم يقع مراجعة وتحيين الإتفاق الممضى بتاريخ 14 ديسمبر 2011 خلال هذه المفاوضات والمتعلق بتسمية المعلمون أول المتحصلين على الأستاذية الذين تمّ انتدابهم منذ 03 سنوات برتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2012 وترقية المعلمين المترسمين المتحصلين على الأستاذية الذين تم انتدابهم منذ 07 أو 08 سنوات وبعد أن قاموا بنيابات مستمرة فاقت لدى البعض السنتين إلى رتبة معلم أول ثم يرتقون إلى رتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2013 وسبتمبر 2014، هل هذا معقول ؟ من أحقّ بتسميته برتبة أستاذ مدارس إبتدائية : المعلم المتحصل على الأستاذية والمُنتدبُ منذ 07 أو 08 سنوات أم المعلم المتحصل على الأستاذية الذي تم انتدابه منذ 03 سنوات ؟
    فما ذنب المعلم المترسم المنتدب منذ 07 سنوات إن كانت وزارة التربية عند انتدابه قامت بتسميته برتبة معلم مترسم وقامت بتسمية من وقع انتدابهم بعد ذلك بـ 03 سنوات برتبة معلم أول !!!
    وفي إطار إرساء مبدأ العدالة الذي ننشده وقصد إعطاء كلّ ذي حقّ مشروع حقّـه أصبح من الضروري إعادة النظر في هذا الإتفاق وتحيينه وذلك بفرض شرط الأقدمية في العمل لكافة المعلمين المترسمين والمعلمين الأول المتحصلين على الإجازة أو الأستاذية عند الإنتداب في تسميتهم برتبة أستاذ مدارس إبتدائية في سبتمبر 2012.

    RépondreSupprimer